Getting My استراتيجيات التوظيف الفعّالة To Work

Wiki Article

. لماذا يدفع العالم دائمًا ثمن الإخفاق الأمريكي؟ دار جلوبال السعودية تعتزم تدشين برج ترامب في دبي العام المقبل سدايا: عدم تأثر أنظمتنا والأنظمة الحكومية بالعطل التقني الذي مس دول العالم الأكثر مشاهدة

الخطوات الأساسية لاستلام منصب رئيس الحسابات في شركة تعاني من مشاكل محاسبية

كيفية تحسين مهاراتك في إدارة الوقت والنجاح في مكان العمل

وبالإضافة إلى ذلك، هناك إهمال ملحوظ من إدارات الموارد البشرية العربية في اختيار الموظفين في البداية؛ بسبب ضعف كفاءة من يعملون في هذه الإدارات والفساد المجتمعي، ويقول الدكتور عبد الحميد: "تكون هناك اختبارات شكلية لا حقيقية لتعيين الموظفين، وبالتالي يشغل أناس من غير ذوي الكفاءة وظائف محورية بالمؤسسة؛ بسبب تعمق المحسوبية والوساطة في مجتمعاتنا".

إذا كنت نفكر في استخلاف بعض الموظفين، وإحلال بعضهم محل بعض، فلزامًا علينا أن نحصي المواهب التي لدينا عددًا، وأن نعرف بالضبط ما الذي يمكنهم تقديمه، بل حتى ما هي الإضافة التي يمكن أن يضيفوها، أكثر مما كان يفعل الموظفون الأكفاء السابقون.

مثال على ذلك تخصصات معينة في لغات البرمجة والأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

إذ تعلن بوضوح عن تخفيض متوقع في حال انتقل الموظف من الإقامة في مكان ذي تكلفة معيشة مرتفع إلى آخر منخفض، والعكس بالعكس. ما يساعد إدارة الموارد البشرية في وضع صيغة ثابتة للرواتب، يعرف بموجبها الموظف مقدار رواتب أقرانه، وكيفية الحصول على راتب أعلى في حال كان الانتقال إلى مدن أخرى أكثر غلاء مناسبًا له.

تريد النجاح والتفوق في الجامعة إقرأ هذه النصائح

فالعمل عن بعد سواء من المنزل أو مساحات العمل المشتركة، لا يعني أن الموظفون متاحين دائمًا للرد على رسائل البريد الإلكتروني وتتبعها.

عادل زايد مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بجامعة القاهرة.

لذا عليك أن تتعلم كيف تضع ميزانية متوازنة، وأن شاهد المزيد تقدم للموظفين رواتب تغطي تكاليف معيشتهم، وتساعدهم على عيش حياة مُريحة هانئة.

الجامعات والمعاهد جمهورية مصر العربية الجامعات التعليمية بمصر جامعة القاهرة الفرقة الأولى

هل تعرف "وعكة الترفيه"؟ إليك أسباب الشعور بالتعب قبل العطلات

عذرا : لقد انتهت الفتره المسموح بها للتعليق على هذا الخبر

Report this wiki page